العراق في مهرجان برلين السينمائي الدولي بدورته ٦٩

  • -

العراق في مهرجان برلين السينمائي الدولي بدورته ٦٩

بيان صادر عن شركة عشتار عراق لأنتاج السينمائي، وعنوانه “العراق في مهرجان برلين السينمائي الدولي بدورته  ٦٩” .

 

السينما العراقية تُحلق عالمياً عبر (موصل ٩٨٠) في مهرجان برلين السينمائي الدولي

تعلن شركة عشتار عراق لأنتاج والتوزيع السينمائي وبالتعاون مع أكاديمية إنكي للفيلم عن اختيار الفيلم القصير “موصل ٩٨٠” للمخرج علي محمد سعيد في مسابقة أجيال لمهرجان برلين السينمائي الدولي (ألمانيا) لسنة ٢٠١٩ في أول عرض دولي للفيلم.

تدور قصة الفيلم حول فتاة ايزيدية درة ذات العمر سبعة عشر عامآ تحاول الهروب من خاطفيها من مليشيات الدولة الاسلامية (داعش) في أول أيام من عمليات تحرير الموصل لعام ٢٠١٧. فتضطر لتنكر بملابس مقاتل داعشي لكنها لا تجد وسيلة للهروب سوى استخدام سيارة مفخخة.

صور الفيلم سنة ٢٠١٨ في محافظة الموصل نفسها بعد أشهر قليلة من أنتهاء عمليات تحرير الجانب الأيمن من المدينه. تم التصوير بمشاركة كوادر عراقية شابه وبالتعاون مع مؤسسة الحشد الشعبي قسم الأعلام الحربي التي وفرت الدعم اللوجستي والامني خلال مدة التصوير.

الفيلم يعتبر أول عمل أخراجي لمخرج علي محمد سعيد وبطولة الشابة الواعده رضاب أحمد. ساهم في أنتاج الفيلم أكاديمية إنكي للفيلم ومقرها أمريكا والعراق مع شركة عشتار عراق لأنتاج السينمائي ومقرها بين بغداد وعمان مع شركة مدينة الفن لأنتاج السينمائي والتلفزيوني و مقرها بغداد. وتُعتبر مشاركه فيلم “الموصل ٩٨٠” للمخرج علي محمد سعيد في هذا المهرجان أفتتاحية سينمائية لشركة عشتار عراق وأكاديمية إنكي.

يُعد مهرجان برلين السينمائي الدولي من أهم المهرجانات العالمية، ويعقد هذا العام في شهر شباط في الفترة ٧ – ١٧. وسوف يكون المخرج حاضرآ طوال أيام المهرجان لتمثيل فيلمه والمناقشة والحديث عن أجواء وظروف أنتاج الفيلم.

مشاركه فيلم “الموصل ٩٨٠” تعتبر هي المشاركة العراقية الوحيده في مهرجان برلين بدورتة ٦٩.

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بشركة عشتار عراق لإنتاج السينمائي على: Info@ishtariraq.com

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة:

https://www.berlinale.de/en/programm/berlinale_programm/datenblatt.html?film_id=201917271